منتديات شباب بغديدا
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر
ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه
لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا
نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك
تحيـــاتي
منتديات شباب بغديدا
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر
ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه
لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا وعــقــولــنــا
نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك
تحيـــاتي
منتديات شباب بغديدا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شباب بغديدا

منتدى ثقافي يخص شباب بغديدا
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتداي الخاص لاي استفسار في عالم الكومبيوتر ***تعاريف جميع انواع القطع***دورات كومبيوتر انترنت برامج***برمجةالمواقع والمنتديات***تطوير حماية برايفت***هوست***مواقع رفع***حساب اف تي بي ***اتصلو موبايل 07703080211 Email=Genxsoft@yahoo.com***:: دورة في صيانة الطابعات :: 1000

 

 :: دورة في صيانة الطابعات ::

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادونيس
Admin
ادونيس


عدد المساهمات : 42
نقاط : 55203
تاريخ التسجيل : 09/04/2009
العمر : 33

:: دورة في صيانة الطابعات :: Empty
مُساهمةموضوع: :: دورة في صيانة الطابعات ::   :: دورة في صيانة الطابعات :: I_icon_minitimeالسبت أغسطس 15, 2009 3:57 pm

أولا تنقسم أعطال الطابعات مهما كان نوعها إلى قسمين :

1- عطل ميكانيكي
2- عطل برمجي " أو عطل أكتروني "

1- الأعطال الميكانيكية :

غالبا ً يكون
العطل الميكانيكي ملازما للطابعات الليزرية أكثر من طابعات الملونة ذات
الحبر السائل والسبب أن الطابعة الليزرية تعتمد على الحركة الميكانيكة
كثيرا ويوجد بها مسننات كثيرة

وأكثر ما يتعرض
للأعطال هو الكاترج الذي يوجد به الحبر وهو مصمم للعمل لمرة واحدة فقط
ولكن تستطيع تعبئته بالحبر لمرة واحدة أو مرتين ويكون بحالة جيدة خلالهما

ولكن أحيانا تظهر
به بعض الأعذار لأن الشركات المنتجة للكاترج مصممة قطعه الداخلية لتتحمل
قدر معين من الطباعة قد لا تتجاوز طباعة 3000 ألاف صفحة فلذلك بعد انتهاء
الحبر منه وتعبئته للمرة الثانية تبدأ به المشاكل ....

كيفية إطالة عمر الكاترج وصيانته :
1- يجب أن نعرف كيفية فك أجزاءه دون أن نسبب بكسر أو خدش لأجزائه الداخلية
2- بعدما نقوم
بفرطه وفك جميع أجزائه يجب أن ننظفه من الحبر السابق تنظيفا ً جيدا ً كما
يجب تفريغ فضالات الحبر من نوعي (canon –hp) حيث يوجد مكان لوضع الحبر
المستخدم ( المحروق ) وعادة ما تجد أمامه شريطين شفافين هما الماسحان بحيث
يقومان بمسح الحبر الزائد من على الدرم ووضعه في الفضال

3- يجب أن تقوم
بمسح جميع أجزاء الكاترج الدرم والرولات من الحبر ويجب مراعات عدم لمس
الدرم باليد أو تعريضه للرطوبة أوخدشه لأن الدرم حساس ويتأذى بسهولة

4- في حال التعبئة
للمرة الثانية يجب أن ينظف الرول تنظيفا ً جيدا ً بحيث يتراكم عليه الحبر
المحروق مما يعيق الطباعة ويشوه الصورة بحيث تظهر الصورة الخلفية سوداء أو
بعض البقع السود ويجب أن ينظف بقطعة قماش قطنية , وفي حال كانت كمية الحبر
المتراكمة عليه كثيفة يجب نقعه بمحلول السبيرتوا الطبي ولكن يجب ان يكون
أصلي وليس مخلوط بالماء أو المحلول الكحول الأزرق ...

كيف معرفة العطل من خلال الصورة :

1- تظهر خطوط بيضاء أو فراغ وسط الكتابة
- السبب : كمية الحبر أصبحت قليلة أو منتهية ويوجد هناك حلان :
إما أن تخرج
الكاترج وتقوم بهزه يمين وشمال عللا أن تراعي أنه بشكل أفقي وعدم تميله
نحو الأسفل ثم تعيده فتتحسن الطباعة إلى كمية محدودة من الطباعة

أو تقوم بتعبة الكاترج .
2- بعدما قمت بتعبئة الكاترج تظهر الورقة سوداء
السبب أنك لم تقم
بتنظيف الحبر القديم قبل ملئه بالحبر الجديد ولكي تحل المشكلة للأسف يجب
أن تقوم بإخراج الحبر وتنظيف الكاترج جيدا ً ووضع حبر غيره أي يجب أن تقوم
برمييه " كبه "

3- تظهر بقع سوداء ( حبر مكثف ) على الورقة
- هناك سببان لذلك : الفرن والرول وعادة يكون الرول عندها يجب تظيفه أواستبداله كذلك الفرن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shabab7ob.hooxs.com
 
:: دورة في صيانة الطابعات ::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة صيانة وتنظيف الكامي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب بغديدا  :: ركن الصيانة والهاردوير :: ركن الصيانة-
انتقل الى: